عن ابن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول الم حرف ، ولكن ألف حرف ، ولام حرف ، وميم حرف } رواه الترمذي .

(رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ) [آل عمران/191-194]
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

نور الايمان

نور الايمان

رشحنا

شــبــكــة نـور الــإ يــمــا ن

الخميس، 14 أكتوبر 2010

وقف تحفيظ القرآن لـ 28 ألف طالب سعودي

وقف تحفيظ القرآن لـ 28 ألف طالب سعودي
الخميس 14 اكتوبر 2010

اذا وجدت اعلان مخالف فضلا اضغط هنا

مفكرة الاسلام: ذكرت تقارير إخبارية سعودية، أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة, قررت الخميس,  وقف جميع حلق التحفيظ القرآنية بجميع محافظات المملكة الاثنى عشر, التي ينتظم فيها 28 ألف طالب تحفيظ, حيث تمت إعادتهم إلى منازلهم، مع تسريح جميع محفظي ومعلمي القرآن الكريم غير السعوديين القائمين عليها,
ونقل موقع "سبق" عن مصادر لم يكشف عن هويتها، إن توجيهات وصلت إلى جمعية التحفيظ بجدة, بمنع غير السعوديين من العمل في حلق التحفيظ كمحفظين ومعلمين, وأن يقتصر ذلك على المعلمين والمحفظين السعوديين, وطبقاً للقرار، فقد تم تسريح جميع المعلمين والمحفظين بالحلق القرآنية، بعد إرسال تعميم الخميس إلى جميع المساجد والجوامع التي يتم فيها تنظيم حلقات تحفيظ القرآن.
خطة "السعودة"
وذكرت المصادر أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة, كانت تتوقع صدور هذه التوجيهات, وعندما وصلتها قامت بتنفيذها على الفور بالتعميم على جميع المساجد والجوامع التي يوجد بها حلقات تحفيظ تابعة لها.
وعلى ما يبدو، فإن القرار يأتي في إطار خطة "سعودة" العديد من الوظائف بالمملكة. وقالا المصادر إن قضية "سعودة" معلمي ومحفظي الحلق والدور القرآنية أثيرت منذ عدة أيام, لافتة إلى أن المكافأة الضعيفة لمعلم التحفيظ والتي لا تتجاوز الـ500 ريال, السبب في إعراض السعوديين عن العمل في حلقات التحفيظ.
وقالت "سبق" إنها حاولت الحصول على تعليق من المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي رئيس مجلس إدارة جمعية التحفيظ، المتحدث باسم الجمعية, إلا أنه لم يرد.
وأوضحت المصادر أن اجتماعًا لمجلس إدارة الجمعية سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث تداعيات وقف الحلق ودور التحفيظ القرآنية.

قائمة المدونات الإلكترونية